ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

9 مارس 2009

الطلاق في المسيحية

هشام:

اذا كان الطلاق هوسبب المشاكل الاجتماعية....فان العيش سجين زواج فاشل هو سبب مشاكل اجتماعية ونفسية جسيمة للزوجين و الاطفال....و ساعات طلاق محترم احسن من حياه زوجية مليئة بالمشاكل و الضرب و الاهانة و الاحتقار المتبادل.....ده غير البلوة الكبيرة و هي اللجوء للخيانات الزوجية في الخفاء يعني ضرر اكبر من ضرر......و بعدين مش لازم الواحدة تبقى زانية و تتفضح علشان تتطلق و لا ايه ؟........زي ما بتقول محدش بيجبر الراهب يبقى راهب برضو ما تجبرش الناس تستمر طول عمرها في زواج فاشل.

تقول أن الطلاق هو حل للزواج الفاشل. ولكن من هو المتسبب في هذا الفشل ومسئول عنه غير الزوجين أنفسهما .. ؟! إذن عليهما إحتمال نتيجة فشلهما ولا أن يتهربا من هذا الخطأ باللجوء إلي خطأ أكبر وهو الطلاق وتشريد الأطفال بينهما .. لذلك دعني أسألك سؤال, هل يحق لأي إنسان أن يقوم بالإنتحار لمجرد إحساسه بأنه شخص فاشل ولا يستحق أن يعيش في هذة الدنيا ... ؟!! أكيد الإجابة ستكون لا .. بل علي كل إنسان يقع في اي أزمة أن يبحث عن حل ومخرج لها وأن لا يستسلم أبدا إلي اليأس .. لأن هذا اليأس حتما سيؤدي به في النهاية إلي مزيد من اليأس والإحباط وقد يؤدي إلي إقدامه علي خطوة الإنتحار وفقدان نفسه وإهلاكها في الجحيم الأبدي .. ! نفس الحال بالنسبة للمشاكل الزوجية, فعلي الأزواج البحث عن حلول لها, خاصة إذا كانت مشاكل تافه وإلا سيكون مصير كل مشكلة تحدث بين اي زوجين هو الطلاق وخراب البيوت .. !
.
لاحظت في ردك إنك تتحدث دائما عن الطلاق الذي يحدث نتيجة وجود مشاكل كبيرة بين الزوجين وتبرر هذا الطلاق وتعتبره الحل الوحيد لهذة المشاكل, ولكن لماذا لم أسمعك تتحدث عن الطلاق الذي يحدث نتيجة أمور تافه بين الزوجين .. ؟! ألم تسمع من قبل عن حالات الطلاق التي تحدث في حالة غضب من الزوج عندما يثور في وجه زوجته لأنها حرقت الطبيخ مثلا .. ؟! هل هذا برأيك أمر يستدعي الطلاق وهدم بيت بأكمله فوق أطفالهما .. ؟! وماذا عن حالات الطلاق التي تحدث نتيجة نزوات الزوج أو تلك التي تحدث عندما تكتشف الزوجة أن زوجها قد تزوج من إمرأة أخري وحينها تطلب منه أن يطلقها حتي لا تشعر إنها مجرد زوجة علي الهامش .. ؟! لماذا تبرر الطلاق وتعتبره بديل عن الخيانات الزوجية .. ؟! ليس الطلاق بديل للخيانة الزوجية كما تتوهم, بل يكون الطلاق في هذة الحالة فقط هو نتيجة طبيعية لهذة الخيانة .. الطلاق يكون مسموح عندما يخون الرجل زوجته ويزني أو عندما تخون المرأة زوجها وتزني .. وهذا ليس كلامي أو كلام الكنيسة أو كلام القساوسة أو كلام الرهبان. لكنه كلام الكتاب المقدس .. كلام السيد المسيح الذي طالبنا بحفظ وصاياه إن كنا فعلا نحبه.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts with Thumbnails