ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

13 مارس، 2009

مصطفي حسني .. وخدعوك فقالوا أن الحجاب ستر وعفة للنساء!!


بالأمس وأنا أقلب قنوات التليفزيون شاهدت بالصدفة علي قناة "اقرأ" الفضائية جزء من برنامج اسمه "خدعوك فقالوا" للداعية مصطفي حسني.. أما مصطفي حسني هذا فهو شاب ونجم جديد صاعد في "بيزنس" الفضائيات له أكثر من برنامج في أكثر من قناة دينية وهو امتداد لعمرو خالد ومعز مسعود والمجموعة إياها!

.

وما جذبني لمشاهدة برنامجه هذا هو أن موضوع الحلقة كان عن مواصفات الحجاب الشرعي, وبما أننا من رافضي هذا الحجاب وكل رموز التفرقة العنصرية, أردت أن أتابع ما الجديد الذي سيقوله هذا الأخ. الداعية مصطفي طبعا زى ما إحنا كلنا عارفين إن أكل عيشه من ورا شاشات الفضائيات وكل وظيفته انه يقول شوية الكلمتين إياهم باسلوبه المقرب من تفكير الشباب مقابل انه يقبض الريالات والدولارات! وهو طبعا له الحق في ذلك طالما إن السكة دي قرشها حلو وممكن خلال كام سنة يعملّه فيهم إتنين ولا ثلاثة مليون دولار زى عمنا الكبير عمرو خالد!

.

الأخ مصطفي حسني في برنامجه إعتمد علي إسلوب جديد.. في هذة الحلقة من البرنامج قام بعرض خمسة نماذج مختلفة من الحجاب المنتشر في مصر (وكانت النماذج عبارة عن تماثيل أو مانيكان) وأخذ يشرح بالتفصيل العيوب الشرعية في كل نوع.. أحد هذة النماذج كان حجاب تظهر فيه الأذن وقال فيما معناه أن هذا لا يرضي به الله لأن الأذن قد تتدلي منها الحلقان وهذا يثير انتباه الشباب ويلفت نظرهم إلي الفتاة مما يؤدي إلي الفتنة والعياذ بالله! وفي نموذج أخر كان جزء من الرقبة واضح وغير مغطي بالحجاب وعلق علي ذلك قائلا أن الرقبة عورة ولا يصح كشفها! وتحدث أيضا عن البادي والبنطلون الذي ترتديه المحجبات.. إلخ. طبعا أنا مش هعلّق علي موضوع اللبس لإني شايف إن دي حرية شخصية.. ومش هشغل بالي إذا كان بنطلون البنت ضيق ولا واسع..!! كل واحد حر في لبسه!! لكن إحنا مش بنطالب الناس إنها تتعري (علشان محدش يفهم غلط).. لكننا بنعارض فكرة فرض الحجاب أو "غطاء الرأس" لأسباب سياسية وعنصرية.

.


الحجاب أنا أحسن من غيرى الداعية مصطفى حسنى 5 - Click here for this week’s top video clips

.

والملفت للنظر أن الأخ مصطفي ظل طوال وقت الحلقة يرمي اللوم علي الفتاة إذا سارت في الشارع دون أن ترتدي الحجاب "الشرعي" لأنها بذلك تفتن الشباب المسكين وتجعل من جسدها موضع لتعليقات الشباب وكان من هذة التعليقات التي يقصدها ما يقوله الشباب من عبارات مثل "شوف المزة اللي جاية دي .." و"البنت دي جسمها كذا أو كذا.."... إلخ. ولمن شاهد الحلقة سيري أن الأخ مصطفي ظل طوال برنامجه يلوم الفتاة الغير محجبة التي تكشف شعرها أو رقبتها أو حتي أذنيها, ويضع اللوم كله أيضا علي الفتاة المحجبة حجاباً غير شرعي ولم يلم علي الإطلاق أي شاب من هؤلاء الشباب الذين ينظرون إلي الفتيات نظرة شهوة جنسية.. حتى إنه لم يتوجه بأي نصيحة لهذا الشاب الذي يعلق مثل هذة التعليقات والعبارات علي أجساد الفتيات! وكأن الشاب عند الأخ مصطفي لديه "حصانة دينية" أو حق مكتسب في أن يعلق علي جسد الفتاة كيفما يريد وكيفما يشاء دون أن يكون في ذلك مخطيء, بينما الفتاة في نظره هي السبب فيما يرتكبه الشاب من معاصي لأنها والعياذ بالله فجرت وسارت في الطريق وهي تكشف شعر رأسها أو أذن من أذنيها!! أليس هذا الفكر ينبع من قول المصطفي (صلي الله عليه وسلم) الذي قال فيه:

.

(المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان, وأقرب ما تكون من وجه ربها وهي في قعر بيتها)

.

الراوي: عبد الله المحدث: ابن القطان - المصدر: أحكام النظر - الصفحة أو الرقم: 137 - خلاصة الدرجة: صحيح.

.

في مرة أحد المرات سمعت وعظه لقداسه البابا شنودة وكان هناك سؤال لأحد الشباب الذي أرسله إليه وسأله فيه قائلا: إيه رأيك في البنات اللي مش بتلبس لبس حشم وبتلبس سلسلة علي صدرها معلق فيها صليب كبير .. ؟ تتوقعوا رد البابا شنوده كان ايه .. ؟!! البابا شنودة رد عليه بكل بساطة وقال له : وإنت بتبص ليه علي صدرها .. ؟!! الظاهر كدة إن الشباب نسيوا ان العين سراج الجسد .. !

.

هذا المنطق المتخلف الذي مازال يري أن المرأة فتنة تتسبب في انتشار المعاصي والفجور هو أيضا نفس منطق الشيخ السلفي محمد حسين يعقوب الذي يري أن المرأة قنبلة موقوتة قد تنفجر فيك إذا ما تعاملت معها (إضغط هنا لتشاهد هذا الكليب الصدمة) !! وبما أن هؤلاء الشيوخ والدعاة ينتمون إلي النوع "الذكري", فهم بالطبيعة يرمون كل اللوم علي النساء.. أما الرجال فهم غلابة ومساكين.. وعليه فإن حجاب المرأة ونقابها وتكفينها بالحجاب والخمار والنقاب هو أمر لا مفر منه حتى يتمكن هذا الشاب المسكين من أن يعف نفسه! ناس كتير ممكن تستغرب إن شاب مثلي يقول الكلام دا.. لكن هي دي الحقيقة والعدل الذي أؤمن به..

.

لو إفترضنا أنه هؤلاء المشايخ والدعاة قد نجحوا في إقناع النساء بارتداء النقاب عشان يحموا الشباب من الفتن, طيب لو شاب منهم حكمت عليه الظروف لا قدر الله انه يسافر إلي بلاد الغرب الكافر في أوربا أو أمريكا, ماذا سيفعل..؟!! هل معني كدة انه لازم ينحرف لأن النساء هناك كلهن والعياذ بالله يسرن بدون حجاب أو نقاب..؟!!

.

وبحكم أن الأخ مصطفي ينتمي لجيل عمرو خالد المعتدل نسبيا مقارنة بشيوخ السلفية, كنت أتوقع منه أن يقول أن ارتداء النقاب مجرد عادة جاهلية وليس فرض ديني كما هو رأي الأزهر الشريف ووزير الأوقاف, ولكن الكارثة انه أكد أن النقاب ليس عادة كما يدعي البعض.. ولكنه "مُستحب" .. وتمني أن ترتدي الفتيات المحجبات النقاب لأن ذلك يفرح به الله والملائكة! ولكن في نفس الوقت أكد أن الحجاب الشرعي الذي يبيح كشف الوجه والكفين صحيح أيضا ولكن ارتداء النقاب أصح وأفضل وله ثواب أكبر في الجنة .. !!

.

وفي نهاية هذة الحلقة, شعرت أن الأخ مصطفي حسني ليس إلا مجرد شاب مثله كأغلبية الشباب العربي والمسلم الذي لا يفكر غير في مواضع الفتنة عند المرأة والذين يمكن إثارتهم جنسيا بمجرد رؤية شعر رأس لامرأة أو النظر إلي ريش دجاجة .. ! والمحزن أن بعض البنات اللاتي اتصلن به في البرنامج هن مقتنعات أشد الاقتناع أن هذا الملبس العنصري وانه هو ستر لهن من نظرات الرجال الوحوش وكل واحده منهن مصدقه نفسها إنها بحجابها كالدرة المكنونة والجوهرة المصونة وهي مش عارفه إن اللي بيدعوها للحجاب بيصفها إنها كائن عورة وشيطان يجلب الفتن والمعاصي أو قنبلة موقوتة ممكن تفجر في أي لحظة ويجب الإبتعاد عنها (كما قال الشيخ حسين يعقوب).. !!

.

الخلاصة أن هذا الحجاب هو رمز من رموز التفرقة العنصرية, أمرت به جماعات الإسلام السياسي لتفرقة المسلمات عن المسيحيات في الشارع المصري.. ومظهر شكلي من مظاهر النفاق المستتر في صورة من صور التديّن الظاهري .. !!

.

إحذروا من هؤلاء المشايخ والدعاة.. الآن هم غير راضين بالحجاب العصري, ويريدون أن يحجبوا المرأة بالخمار والإسدال الإيراني والنقاب الأفغاني, وبعدها تأتي الخطوة التالية وهي منع النساء من الخروج من المنزل استناداً للآية الكريمة:

.

وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً [الأحزاب : 33]

.

أما المفأجاة الأخيرة التي أريد أن أختم بها هي:

.

سبب نزول آية الحجاب في القرآن الكريم

هو خروج نساء النبي إلي التبرز !!!!

.

ففي صحيح البخاري نقرأ:

.

(أن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم كن يخرجن بالليل إذا تبرزن إلى المناصع ، وهو صعيد أفيح ، فكان عمر يقول للنبي صلى الله عليه وسلم : احجب نساءك ، فلم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل ، فخرجت سودة بنت زمعة ، زوج النبي صلى الله عليه وسلم ، ليلة من الليالي عشاء ، وكانت امرأة طويلة ، فناداها عمر : ألا قد عرفناك يا سودة ، حرصا على أن ينزل الحجاب ، فأنزل الله آية الحجاب)..

.

- الراوي: عائشة
-
المحدث: البخاري
- المصدر: الجامع الصحيح
-
الصفحة أو الرقم: 146
- خلاصة الدرجة:
[صحيح]
.
ويبقي السؤال لكل فتاة مسلمة محجبة:
.
هل أنتي تخرجين للتبرز في المناصع
لكي تعملي وتطبقي أية الحجاب الآن..؟!!
ألا يوجد مرحاض في منزلك..؟!
.
وإذا لم يكن المقصود بالحجاب في هذة الآية الكريمة هو تلك القطعة من القماشة التي تضعيها علي رأسك, فماذا نسمي هذة القماشة إذن..؟!!

‏هناك 19 تعليقًا:

shimaa يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على اشرف المرسلين

اولا خى الفاضل حكمت على الداعيه مصطفى حسنى بدون وجه حق ان لم تراه ولم تسمعه الا بالصدفه وفى فتره زمنيه لا تدعدى الساعه كيف لك ان تحكم على شخصه بهذه الطريقه

ثانيه انت من رافضى الحجاب مع انك تعلم مزاياه
وإن كنت لاتعلم فدعنى اخبرك

اولا لماذا الحجاب ؟
فقد لقيت المرأة المسلمة من التشريع الإسلامي عناية فائقة , كفيلة بأن تصون عفتها , وتجعلها عزيزة الجانب , سامية المكانة , وإن القيود التي فُرضت عليها في ملبسها وزينتها لم تكن إلا لسد ذريعة الفساد الذي ينتج عن التبرج بالزينة , فما صنعه الإسلام ليس تقيدًا لحرية المرأة , بل هو وقاية لها أن تسقط في دَرَكِ المهانة , وَوَحْل الابتذال , أو تكون مَسْرحًا لأعين الناظرين

ثانيا فضائل الحجاب......
الحجاب طاعة لله عزَّ وجلَّ
وطاعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم
الحجاب عفة الحجاب طهارة الحجاب ستره
الحجاب تقوى الحجاب إيمان الحجاب حياء
الحجاب غَيْرَةٌ بمعنى :
الغَيرة التي جُبل عليها الرجلُ السَّوِيُّ , الذي يأنف أن تمتد النظراتُ الخائنة إلى زوجته وبناته

انت تقول ان الداعيه ( مصطفى حسنى ) يري أن المرأة فتنة تتسبب في انتشار المعاصي والفجور
وتشفق على الفتيات الاتى اتصلن به
لاننا حقا مؤمنات بما يقوله لان ديننا امرنا بالحجاب وامرنا ايضا بغض البصر
اى فتاه عفيفه طاهره عندها خلق ودين وحياء
ترضى ان ينظر اليها الرجال ويتفقدون كل جزء من جسدها من ؟
انت تتحدث عن مصطفى حسنى لقد اقنع فتيات بان تتحجب فى دقيقه واحده بجمله واحده

(تفضلين ان ينظر اليك رجل فيتذكر شهوته
او يستحى من حيائك وعفتك فيتذكر خالقه)

ايهما تفضل انت اخى العزيز
وان كنت لا تؤمن بالحجاب
هل تنكر ان الراهبات محجبات ؟
بنفس مواصفات الحجاب الذى فرضه الاسلام
هل تنكر ان العذراء (مريم) كانت محجبه ?
فى النهايه انا فتاه مسلمه ومؤمنه بالله وبرسله موسى وعيسى ومحمد عليهم افضل الصلاه والسلام

وامرنى ربى وفرض على دينى ان اكون محجبه ولذلك انا محجبه وكل مسلمه يحب ان تكون محجبه
شيماء حفنى

Servant of Christ يقول...

الأخت الفاضلة شيماء حفني ..

في البداية.. أشكرك علي المرور والتعليق .. وتقبل مني تحيات خادم المسيح (هذا إن كنتي تتقبلي تحيات النصاري .. أولئك الكفرة والضالين وعباد الصليب ومحرفين الإنجيل !)

** اولا بالنسبة لموضوع الداعية صطفي حسني:

أنا لم أحكم علي "مصطفي حسني" بالإعدام شنقا او رجما يا اختي المسلمة .. إنما كل ما كتبته هو رأيي الشخصي في طريقة تفكيره والذي قد يتفق أو يختلف معي الأخرين في ذلك!!

مصطفي حسني هذا شاهدت له اكثر من حلقة في اكثر من برنامج .. وأنا هنا لا احكم علي سلوكه او اخلاقه .. فقد يكون إنسان مثالي وذو اخلاق جيده في تعامله مع الأخرين .. ولكن أنا احكم علي طريقة تفكيره .. !!

فكان يتوجب عليه في هذة الحلقة أن يلوم الشاب المستهتر الذي لا يكف عن النظر إلي الفتيات والتعليق علي أجسادهن ومعاكساتهن بألفاظ سخيفة .. كان له أن يلوم كل شاب يفعل هذة الافعال كما ظل يلوم الفتاة الغير محجبة طوال الحلقة ..

فأين العدل في هذا يا اختاه؟!
يلوم الضحية ولا يلوم المجرم ..؟!!!

ثانيا: لسنا ضد الحشمة في الملبس .. ولكن لماذا تم ربط الحشمة وإختزالها في قطعة من القماش تلف علي الراس بشوية دبابيس علشان لتخبيء الشعر من نحتها .. ؟!

الأخت الفاضلة .. أنا لغاية دلوقتي مش قادر افهم إيه علاقة الحجاب بالحشمة ؟! وهل كل المحجاب محتشمات وكل الغير محجبات غير محتشمات .. ؟! هل هذا منطقي؟ ربط الحشمة بالحجاب ؟!!

شكرا مرة اخري

Shams Al-Ma7aba يقول...

اخي خادم المسيح

المسيح هو من فعلا نور لكل العالم عن نفسي المسيح غير فيني اشياء كثيرة والمسيحية دين رائع جدا وراقي ويدخل القلب مع عدم ايماني المطلق به واحترامي الكامل لما تؤمن ونبقى متفقين في حب المسيح ..


اولا اعتقد انك تركت الاسلام واصبحت مسيحي فإن كنت كذلك فهنيئا لك لأنك خرجت من جحيم الدنيا والآخرة الى جنة الروحانية والقداسة ونجيت نفسك من بيت الدعارة الإلهي رب محمد طبعا ..


بالنسبة لطرحك في البوست فحاب اخبرك بما اني اعيش بالخليج مصدرة التخلف الوهابي الى مصر وسائر الدول العربية ان الرجل الخليجي على سبيل المثال عقلة ليس برأسه بل نصفه الاصفل من جسده!! وعندما يتزوج اهم شي عنده ان تكون المراة جميله ومثيرة جنسيا !! لايهمه فكرها تعليمها اهم شي تكون مطيعه خادمة تحت رجليه وان تكون قدر المستطاع ضعيفه وتابعه وفاقده للشخصية !!!! هذه هي المراة المثالية والي يقول عكس ذلك فهو كذاااااب ..


المراة الغير متحجبة ايضا محتشمه لان الاحتشام ليس متعلق بغطاء رأس مع العلم اخي الحبيب ان الشعر والذراعين ليسا برموز جنسية وليست بها اثاره!!! صحيح اني مثلي ولكن هذه الامور بديهية جدا


هم يريدون خنق المراة والعودة بها الى المنزل وتحت الطاعه لا يريدونها ان تتمرد وتكون انسانه مستقله تتمتع بنفس الحقوق التي يتمتعون بها هم!!


قداسة البابا شنوده رجل افنى حياته في خدمة المسيح فابالتأكيد فكره أرقى بكثير من فكر المسلمين ناكحي الاطفال


القنوات الاسلامية تجيب الجلطة

آسف على الاطالة واعجبتني المدونة كثيرا

تمنياتي لك بالتوفيق

Servant of Christ يقول...

أخي شمس المحبة ,,,

مرحبا بك اولا وشكرا علي المرور والتعليق ..

تقول أن المسيح قد غيّر فيك اشياء كثيرة .. ولكن مع إحترامي الشديد لك, كيف غيّرك المسيح وانت تقول إنك شخص "مثلي" .. ؟!

وتقول أن المسيحية دين رائع جدا .. وكيف تقول هذا ايضا وأنت تعلم ان المسيحية ترفض تماما المثلية الجنسية؟

بصراحة أنا لا افهم كيف انت تقبل ان تكون "مثلي جنسيا" .. وتقول هذا الكلام في نفس الوقت ..؟! هذا هو قمة التناقض!!

يا اخي شمس المحبة ,,

إن كنت حقا تحب المسيح (كما تقول), فعليك أن تتوب من هذة الخطيئة التي تغضب الله كثيرا!

ثق أن المسيح هو إله رحمه وأكيد سيغفر لك لو إنك توبت من هذة المثلية وأصبحت شخصا طبيعيا.

في النهاية .. أتمني مواصلة الحوار معك
شكرا لك مرة أخري ...

ايمان يقول...

بسم الله والصلاة على رسول الله:الكلام اللي في بالي قالته الاخت شيماءوانا اضيف أنا محجبة واخترت الحجاب طواعية بعد إيماني اولا واخيرا بأمر ربنا بأن الحجاب فرض على كل مسلمة وإلي جانب الطاعة والامتثال لامر الله سبحانه وتعالي فهناك الأسباب التالية:
- علشان انا حرة.. مش من حق حد يشوف مني اللي مش عاوزاه يشوفه إلا بإرادتي.. ومن حقي أن امنع أي احد أن يشوف مني أجمل ما عندي.الا زوجي واللي من حقه يشوف ده ويبقى حقه وحلاله بلاله عن طيب خاطر.. لازم زوجي هو كمان يديني مشاعره واللي باقي من عمره عن طيب خاطر.
2 - علشان أنا غالية.. مينفعش أقلل من قيمة نفسي واخليها عرضة لكل العيون لتنهشها .. ويبقى خروجي مكشوفة ضوء أخضر لكل من هب ودب يسرق مني ولو نظرة لأي جزء مش متغطي مني.. حتى لو مكنش ده قصدي.. بس مش حقدر امنعه.. كامل اعتذاري لغير المحجبات..
ولكن ده اللي حيوصل منك لضعيفي النفوس حتى لو مكنش ده قصدك.. وده اللي علشانه ربنا فرض الحجاب . علشان ميطمعش فيكي الذي في قلبه مرض.. مع الأخذ في الاعتبار انه “كل من هب ودب ده” مش بس الشباب اللي بيعاكس البنات في الشارع.. ده يتضمن حتي الزبال اللي بيسوق عربية الزبالة في الشارع.. كل دول بقى من الممكن انهم يبصوا لي.. واشيل انا وزر نظراتهم تلك .
- علشان أنا باحترم نفسي.. وشايفة نفسي كبيرة قدام نفسي.. ومينفعش أنزل سوق المنافسة في الأنوثة علشان أفوز في الآخر بنظرة شهوانية أو كلمة غزل رخيصة أو عرض صداقة وصحوبية لاترضي الله ورسوله صلي الله عليه وسلم .
انا ليه محجبة
4 - علشان انا جمالي مش خارجي وبس.. ومن حقي ان اللي ييجي يتجوزني.. واللي حاديله الباقي من عمري.. واللي حديله كل مشاعري.. واللي حاقاسمه أحلامي وأفكاري.. واللي حخلف منه ولادي.. وح اربيهم معاه.. مايختارنيش على مقاييس شكلية وبس.. أو تبقى هي دي العامل الأساسي في أختياره ليا.. علشان كدة مش ضروري يشوفني في كامل زينتي وجمالي قبل ما يتجوزني.. الأهم انه يحب روحي ويعجب بشخصيتي
ويرتاح معايا نفسياً.. أصل في بنات بتأجل الحجاب لحد ما تتجوز.. على أساس انها تكون شنكلت واحد وضمنته.. مع إن مفيش حاجة مضمونة في الزمن ده.. واللي اختارها علشان جمالها.. ممكن قوي يتجوز عليها واحدة أجمل منها.. لأنه أكيد في هناك الأجمل منها.
- علشان أنا باخاف على أخويا في الله اللي بيشوفني في الشغل أو في الكلية أو في المواصلات أو في الشارع.. ويمكن يكون عاوز يقرب من ربنا.. وبيجاهد نفسه علشان يغض بصره.. فمرضاش لنفسي اني اكون سبب في اني افتنه في دينه .
6 - علشان أنا باشيل هم أخويا في الله اللي نفسه يتجوز ومش قادر لضعف إمكانياته المادية.. فمش ضروري يعني ازود عليه همومه.. وأخيِلُه في الرايحة والجاية ينبهر بجمالي وزينتي المكشوفة .
7- ده غير حاجة مهمة كمان.. الكفن بتاع النساء.. فيه حجاب.. فاللي مش ح تلبسه وهي حية بإرادتها طاعة لله.. ح تلبسه كدة كدة وهي رايحة قبرها.. وطالما ربنا بيقول اننا نتستر حتى واحنا رايحين قبورنا وخلاص انتهى التكليف.. ومحدش حيشوفنا تاني ولا حد حيطمع فينا.. يبقى مفيش معنى اننا نمشي مكشوفين لكل العيون واحنا أحياء نرزق.. يبقى الأولى اطيع ربنا بإرادتي وأقابله وهو راضي عني وآخد أجري كاملا.. ولاّ اني ملبسوش غير وانا جثة واقابل ربنا وهو غضبان عليا.
الأسباب اللي قلتها فوق دي.. هي اللي فهمتني ليه ربنا فرض علي بنات حواء الحجاب.. مش تعسير ولا تضييق.. الحجاب فعلا عزة وكرامة.. ميعرفهاش غير اللي ذاق طعم الستر.
ربنا يهدينا ويهدي بنات وشباب المسلمين..آمين يارب العالمين .

ايمان يقول...

بالأمس وأنا أقلب قنوات التليفزيون شاهدت بالصدفة علي قناة "اقرأ" الفضائية جزء من برنامج اسمه "خدعوك فقالوا" للداعية مصطفي حسني.. ومصطفي حسني هذا شاب ونجم جديد صاعد في "بيزنس" الفضائيات له أكثر من برنامج في أكثر من قناة دينية وهو امتداد لعمرو خالد ومعز مسعود والشلة إياها!
اولا الاستاذ مصطفى ما بتعاملش الا مع قناة اقرأ (له أكثر من برنامج في أكثر من قناة دينية )وفي الوقت ده كان مشغول و بيقدم بس برنامج خدعوك فقالوا.
ثانيا الاستاذ مصطفى داعية بس هو كمان مقدم برامج يعني من حقه انو يتقاضى اجر على شغله و تعبه اللي انا بحييه عليه زي مالسادة القساوسة بيتلقوا فلوس بتاع صكوك الغفران اللي توديكم الجنه بعد اي بلاوي عملها الواحد وبتلقوا ملايين بالتضليل و الخداع ده انت مستخسرها يعني في الاستاذ مصطفى
3-(امتداد لعمرو خالد ومعز مسعود والشلة إياها!) ممكن طلب يا خادم ربه يا ريت شوية احترام و رقي في الكلام عشان يبقى شكلك احسن

مسلم يقول...

السلام على من اتبع الهدى اما بعد
الا تعلم اخى ان الحجاب بل النقاب مذكور فى كتابك انت الذى تؤمن به ان كنت لا تدرى فابحث عنه ولى ان شاء الله رد اخر بالادلة وارقام الايات من كتابك انت واكبر دليل على ما اقوله لك هو( الراهبات فى الكنائس وانت تعلم جيدا ان الراهبات يرتدين الحجاب كما هو فى الاسلام وحسب تعاليم كتابك ان هذا الزى ليس قصرا على الراهبات انما هو امر لكل المسيحيات ) اذا فلماذا اذا ارتدت المسلمة حجابها كما امر دينها يقال عنهاانها ارهابية ومتخلفة واذا ارتدت الراهبات فى الكنائس الحجاب قيل انها قديسة وملتزمة بدينها .

Servant of Lord Jesus يقول...

إلي الأخ المسلم الكريم صاحب التعليق الأخير.. ليس هناك شيء يسمي ب"الفرض" في المسيحية. الكتاب المقدس يوصي بالاحتشام في الملبس ولا يفرض زي معين كالحجاب او النقاب. أما عن تغطية الرأس فهي تكون فقط وقت الصلاة.. شكرا لمرورك :)

مسلم يقول...

اخى سبحان الله اذا انت معترف بانه يجب على المرأة العفة والحشمة فى الملبس والحجاب عندنا وعندكم وجه من اوجه هذه الحشمة كما تقول بدليل ان المرأة المسيحية تلبسة اثناء الصلاة وسؤالى لك اخى الكريم هل الله موجود فقط فى اماكن العبادة ام موجود فى كل مكان سبحانة وتعالى القادر على كل شئ اذا فلماذا تلتزم المسيحية بالحجاب (غطاء الرأس) فى الصلاة فقط ؟؟ ثم اخى راجع اقوال ايات الكتاب المقدس عندك ستجد الامر بالحجاب موجود بدليل ان الراهبات يلبسنه دائما ليس وقت الصلاة فقط وبدليل اخر ان السيدة مريم العذراء دائما ماتصوروها بذى الحجاب المحتشم دائما ليس فقط فى الصلاة ولا تقل لى ان ذلك خاص بالسيدة مريم وان كان الامر كذلك فلماذا اذا تعترض على الامر بالحجاب فى الاسلام ولا تعترض على الحجاب المحتشم الذى تلبسه السيدة مريم العذراء الشريفة العفيفة اليس من الاولى بالمسيحيات الصادقات ان يتشبهن بالسيدة مريم كقدوة محترمة لديهن ام ماذا؟؟ وشكراا لنشر رسالتى هداكم الله الى الخير ان شاء الله .

غير معرف يقول...

طيب عايز ردك على الصور دى وبعدين قولى الاحسن الحجاب والعفة ولا ........

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc3/hs607.snc3/31948_119249241431605_100000395882009_174549_2665709_n.jpg

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc3/hs558.snc3/30489_118370828186113_100000395882009_171782_6234948_n.jpg

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc3/hs607.snc3/31948_119249241431605_100000395882009_174549_2665709_n.jpg

وياريت تكون شجاع وتنشر الصور
وتشيل الحظر اللى على الردود ما دام انك قوى الحجة ولا تتصرف على هواك .

Servant of Lord Jesus يقول...

استاذ مسلم..

الحشمة شيء وتغطية الرأس شيء اخر!
قد تكون الفتاة محجبة, ولكنها غير محتشمة الملبس. وليس عليك سوي ان تنظر إلي ملابس المحجبات لتري ان هذا "الحجاب" هو في الحقيقة لا شأن له بالإحتشام او بالأخلاق علي الإطلاق, بل هو مجرد "زي طائفي" هدفه الوحيد هو التفريق بين المسلمة وغير المسلمة. وإذا رجعت إلي تفاسير القرآن, ستكتشف ان آية الحجاب نزلت في الاصل للتفريق بين الحرائر وبين الجواري!

المرأة المسيحية تغطي شعرها اثناء الصلاة فقط. وتغطية الشعر هي دلالة علي الخضوع لله, ذلك لأن شعر المرأة هو تاجها, وينبغي للإنسان ان يتواضع امام الله! فالملك حينما يسجد لله, فهو يخلع تاجه تواضعا واحتراما لله. كذلك المرأة فهي تغطي شعرها, خضوعا وتواضعا امام الله.

أما عن الله, فهو بلا شك موجود في كل مكان, ولا يحده مكان او زمان.

أما عن الكتاب المقدس, فلا ادري اين هو الأمر بهذا الحجاب؟؟ أما ما تسميه "حجاب" الراهبات, فهو ليس فرض ديني, انما هو زي ديني كزي الرهبان والكهنة. والراهبة تعتكف في الدير بإختيارها الشخصي, ولا احد يجبرها او يفرض عليها هذا الزي.

أما سؤالي لك فهو ما رايك في أن عورة الجارية في الإسلام وطبقا لكل المذاهب الفقهية تكون فقط ما بين السرة إلي الركبتين؟ أليس هذا يعني ان ثدي الجارية وليس فقط شعرها ليس بعورة؟ أين إذن العفة والإحتشام الذي جاء به الإسلام؟ أليست جارية انسانية ام هي مجرد "بهيمة" لا كرامة لها؟

شكرا لك..

Servant of Lord Jesus يقول...

الغير معرف ..

للأسف انت شخص تافة وقذر ..

غير معرف يقول...

انا والله لا ادرى لما تشتم الصور التى بعثتها اليك انما هى صورة للبابا وعليها تعليقات من كتابك المقدس

وقد رددت بهذا الرد

الغير معرف ..

للأسف انت شخص تافة وقذر ..


وانا لا ادرى اانا تافة لانى نشرت صورة للبابا مع بنت لا تحتشم فى ملبسها و هى اقرب للعرى من الاحتشام وهو يسلم بكل ود وحرارة ام انى قذر لانى اوردت لك جزء من كلام كتابك المقدس انت بذلك اما تتهم البابا او تتهم كتابك المقدس .

مسلم يقول...

والسؤال هنا لماذا لا اراكم تلتزمون بذلك بل تهاجموننا للالتزامنا بديننا وثانيا لماذا لا تامرون بناتكم اما الحجاب او ان يحلقن رؤوسهن كما يامر كتابكم المقدس .

الاولى بكم تطبيق ما فى كتابكم اولا او حذفه وتغيرة كما يحدث دائما بدليل الاناجيل المختلفة .

مسلم يقول...

اولا لقد قلت ان الحجاب ليس معناه الحشمه وسقت الدليل هو ما تلبسه بعض المسلمات المخالفات للتعاليم الاسلامية ان زى المراءة فى الاسلام يجب ان يستر جميع البدن وان لا يكون ضيقا او شفافا او فيه تشبه بالرجال ولا تحكم على تعاليم الاسلام من خلال من لا يطبقها وانما انظر لما يطالب به الاسلام هل هو صحيح ام لا . اما ان الحجاب ما هو الا لبس طائفى للتفرقة بين المسلمة وغير المسلمة لقد اثبت لك ان المسيحية لو انها طبقت شرعها وما امر به كتابها لن يكون هناك فرق حتى لو على سبيل التشبه بخير النساء السيدة مريم البتول ولم تجب على لماذا اذا كانت اشرف النساء ترتدى الحجاب الاسلامى كما وصف فى الاسلام اظن انه من باب اولى ان تامر المسيحيات بارتداءة وليس بمهاجمه المسلمين لم يرتدونه ولا فهاجم الراهبات وهاجم من رسم السيدة مريم الشريفة بهذا الحجاب ولا اظن انك تقدر.
اما ان الحجاب مفروض على الحرائر وليس على الجوارى وهو للتفرقة بينهما وقلت ان هذا فى القران فاتنى به . مع العلم ان الجارية فى اللغة لا تطلق فقط على العبدة بالمعنى اللذى فهمته انما تطلق ايضا من الممكن على الطفلة الصغيرة .
ولا ترمى بالتهم بدون دليل .


اما عن مساله ان شعر المرأة هو تاجها وانها تغطيه امام الله فى بيته او ماشابه فسوالى لك ان كان الامر كذلك فالاولى بك ان تامرهن بارتداء الحجاب حتى فى البيوت لان الله موجود فى كل مكان .

اما عن الدليل من كتابك المقدس عن ان المرأة يجب عليها الحجاب

1 كورنثوس 6:11

إِذِ الْمَرْأَةُ، إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى، فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحًا بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ، فَلْتَتَغَطَّ

تفسير ناشد حنا
كورنثوس 11: 6
إذا كانت المرأة لا تريد أن تتغطى فكأنها تريد أن تكون رجلاً وفي هذه الحالة تقص شعرها†الطبيعي الذي أعطاه لها الرب عوض برقع إذن إن كان قبيحاً بالمرأة أن تقص فلتتغط أي تغطي رأسها.
† يمكن تلخيص هذا الموضوع فيما يلي: فإن الرجل كونه صورة الله ومجده رأسه المسيح فيجب أن يكشف رأسه لكي يكون المسيح الذي هو رأس الكنيسة ظاهراً وأيضاً لا يجب أن يغطى مجد الله في اجتماعات القديسين، وأما غطاء رأس المرأة فذلك لأنها تمثل الكنيسة التي تخضع للمسيح والأمر الثاني كون رأسها هو الرجل فيجب أن يختفي مجد الإنسان .

تفسير وليم ماكدونالد
كورنثوس 11: 6
بشأن غطاء الرأس عند المرأة
إذ المرأة إن كانت لا تتغطى فليُقصّ شعرها. وإن كان قبيحًا بالمرأة أن تٌقصّ أو تحلق فلتتغطَّ. إن رأس المرأة غير المغطّى شائن لها كما لو كان شعرها مقصوصًا. إن الرسول لا يوصي بقَصَّة شعر يقوم بها الحلاَّق، بل يشير بالحريِّ إلى العمل بمقتضى الالتزام الأدبي.

كورنثوس 11: 10-11

لِهذَا يَنْبَغِي لِلْمَرْأَةِ أَنْ يَكُونَ لَهَا سُلْطَانٌ عَلَى رَأْسِهَا، مِنْ أَجْلِ الْمَلاَئِكَةِ.

تفسير ناشد حنا

كورنثوس 11: 10-11

«يكون لها سلطان على رأسها»: أي اعتراف بالسلطان بأن تضع الغطاء على رأسها والغطاء يشير إلى الخضوع ـ يشير إلى أن لها سلطان أي لها رأس هو الرجل فالغطاء رمز لأنها تحت سلطان الرجل. في الخليقة الجديدة ليس رجل وامرأة فجسد المسيح مكوّن من رجال ونساء والجميع أعضاء فيه ولا يستغني الرجل عن المرأة ولا المرأة تستغني عن الرجل. «الرجل ليس من دون المرأة»: أي الرجل ليس بدون المرأة وكذلك المرأة ليست بدون الرجل ولا يستغني أحدهما عن الآخر.

تفسير وليم ماكدونالد

كورنثوس 11: 10

بشأن غطاء الرأس عند المرأة
ونظرًا لمركزها التابع بالنسبة إلى الرجل لهذا ينبغي للمرأة أن يكون لها سلطان على رأسها. والسلطان يتمثل بغطاء الرأس الذي يشير هنا ليس إلى سلطانها هي بل إلى خضوعها لسلطان زوجها. لكن لماذا يضيف بولس: من أجل الملائكة؟ في رأينا أن الملائكة هم مشاهدون للأمور التي تحدث على الأرض اليوم، كما كانوا مشاهدين للأمور التي حدثت عند الخليقة. في الخليقة الأولى، هم شاهدو كيف اغتَصبتِ المرأة مركز الرئاسة على الرجل. فإنها هي التي اتخذت القرار الذي كان للرجل أن يتخذه. ونتيجة لذلك، دخلت الخطية الجنس البشري مع عواقبها التي لا توصف من الشقاء والويل. والله لا يريد لِما حدث في الخليقة الأولى أن يتكرر في الخليقة الجديدة. فعندما ينظر الملائكة إلى تحت، يريد الله أن يروا المرأة خاضعة للرجل، وتدلل على ذلك خارجيًّا بوضعها غطاءً على رأسها. يحسن بنا أن نتوقف هنا قليلاً لنشير إلى أن غطاء الرأس هو مجرد علامة خارجية، وأن قيمته تتجلى فقط عندما يكون علامة خارجية لنعمة داخلية. بكلمات أخرى، قد يكون للمرأة غطاء على رأسها، ولا تكون هي في الحقيقة خاضعة لرجلها. في حالة كهذه، ليس لغطاء الرأس أية قيمة. إن الأهم هو التيقُّن بأن القلب خاضع بالحق، وعند ذلك يصبح للغطاء معنى.

مسلم يقول...

والسؤال هنا لماذا لا اراكم تلتزمون بذلك بل تهاجموننا للالتزامنا بديننا وثانيا لماذا لا تامرون بناتكم اما الحجاب او ان يحلقن رؤوسهن كما يامر كتابكم المقدس .

الاولى بكم تطبيق ما فى كتابكم اولا او حذفه وتغيرة كما يحدث دائما بدليل الاناجيل المختلفة .

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم.
وبعد
المنقبة او المنقب =x (ايكس بلغة الرياضيات)
بما ان اساس العلاقات الانسانية هو معرفةمع من نتعامل ومنه
المنقب و المنقبةهو ايكس وتعال نتخيل من يكون..عاهرة .سارق .مرشد.مفسد
ادا كانو اثنين فما فوق من هم الى اين داهبون ممكن ان تكون اختك .امك جارتك ومنه النقاب يساعد على الفسادوالنفاق لان الانسان بطبعه يخاف الفضيحة

مسلم يقول...

الاخ غير معرف ..

اراك ستؤل الدين على هواك

ان كنت مسلما حقا وانا اشك فى ذلك فلك قول الله تعالى (( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون (
هل بعد التنازل عن الحجاب والنقاب الا ان تمشى المرأة شبه عارية فى الطرقات كما هو الحاصل الان ونعلم عواقب ذلك..

اترضى ان تمشى اختك او امك فى الشارع شبه عارية يلمزها الرائح والغادى ويتطاول عليها بالنظر او بالكلام او باكثر من ذلك
انت اذا بلغة الارقام كما تحب لست الا ( - )

اما ان كنت تقصد ان النقاب ليس بفرض فعلى الاقل لا تهاجمه كانه شئ لابد التخلص منه كما فعلت .

اما ان كنت مسيحى فقد جاءك الرد فى السابق ان دينك يامر بما يامر به الاسلام فلماذا لا تلتزم باوامره

بعض المقاطع عن الحجاب

http://www.youtube.com/watch?v=in1ACPVOmNI

http://www.youtube.com/watch?v=CWsXlBUizTg

http://www.youtube.com/watch?v=hCRDmaqtm9g

http://www.youtube.com/watch?v=bVhE6s0uL-I

غير معرف يقول...

اساس ديننا الحنيف الاخلاق..
فتايتنا نحن كلملكات والجواهر المكنونة الذي لا يستطيع اي احد رؤيتها الا محارمها وزوجها بالحلال فقط..وليس كالديانات الاخرى"المحرفة" كاليهودية والمسيحية الذي تكون المراة عندهم كالسلعة...
والذي يتبع شهواته هو الحيوان فقط وانتم كالحيوانات
لا تريدون حرية المراة انتم تريدون حرية الوصول للمراة..للتسلية فقط..لكن الاسلام عظم من شأنها فهيا غالية الثمن ..حريتي لن تكون الا باسلامي وحجابي الذي تدعون انه تقييد للحرية..بالنسبة لكم تقييد لحيوانيتكم..

وانا اوافق الداعية مصطفى حسني بكل كلمة قالها..ادامه الله للاسلام والمسلمين
ولا يسعني ان اقول الا الله يهديكم الى طريق الحق والاسلام.

Related Posts with Thumbnails